الثلاثاء, أكتوبر 22
Shadow

حكام الشارقة وعجمان ورأس الخيمة يستقبلون رئيس جمهورية القمر المتحدة

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، صباح أمس ، في مكتب سمو الحاكم بالشارقة .. بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ، الرئيس الدكتور إكليل ظنين رئيس جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية والوفد المرافق له ، الذي يزور البلاد حالياً.ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بضيف البلاد .. متمنياً له التوفيق والسداد ، مشيداً سموه بالعلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات وجزر القمر.

وتم خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين ، والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها فى مختلف المجالات.

وأعرب الدكتور إكليل ظنين خلال اللقاء عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى ، لما يقوم به من دعم قيم وتضامن متواصل لبلاده ، ساهمت في تقديم خدمات جليلة لشعب جزر القمر.

حضر اللقاء الشيخ عصام بن صقر بن حميد القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم ، وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري ، وسعادة جمال سالم الطريفي المستشار في مكتب سمو الحاكم ، وسعادة سلطان علي عبيد بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي للشارقة ، وسعادة زبير أحمد سفيان الأهدل سفير القمر المتحدة لدى الدولة ، ويوسف مدهوما مبوريها القنصل العام في دبي.

النعيمي: الزيارة تعزز العلاقات وتزيد حجم التعاون

كما استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، في مكتبه في الديوان الأميري ، أمس ، رئيس جمهورية القمر المتحدة والوفد المرافق له ، الذي يزور البلاد.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية ، وزبير أحمد سفيان الأهدل سفير جمهورية القمر المتحدة لدى الدولة ، ويوسف مدهوما مبوريها القنصل العام القمري ، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان برئيس جمهورية القمر والوفد المرافق له ، متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني الإمارات.

وأكد سموه عمق العلاقات بين البلدين .. متمنياً أن تعزز الزيارة تلك العلاقات ، وتزيد من حجم التعاون المشترك في القطاعات الخدمية كافة ، خاصة في المجالات الصناعية والتجارية والاقتصادية والتعليمية والصحية والاستثمارية وغيرها.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين ، والتعاون الثنائي في العديد من القطاعات ، وتعزيز سبل وتوطيد العلاقة ، والسعي إلى زيادة التبادل التجاري ، والعمل على تطويرها.

وأطلع صاحب السمو حاكم عجمان ، الضيف والوفد المرافق خلال اللقاء على ما تشهده الإمارات من نهضة حضارية في القطاعات كافة ، ومنها الصحية والتعليمية والعمرانية والثقافية والصناعية واقتصادية.

وتقدم رئيس القمر المتحدة بجزيل الشكر والامتنان للإمارات ، على ما تقدمه من مساعدات وخدمات ورعاية لأبناء جزر القمر العاملين في الكثير من القطاعات الخدمية في الإمارات ، وعلى حسن معاملتهم وتوفير ما يحتاجون له من علاج وخدمات اجتماعية وغيرها.

ووجه الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم عجمان على ما يقدمه من تسهيلات ومساندة ودعم لجزر القمر ، خاصة المنح الدراسية في جامعات عجمان للطلاب القمريين.

وأشاد بما تشهده دولة الإمارات العربية عامة ، وعجمان خاصة ، من نهضة حضارية في العديد من المجالات .. مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً ، وذلك من خلال زيادة حجم التبادل بين البلدين في الكثير من المنتجات الصناعية والزراعية والصحية ، وتبادل الخبرات ، وتأسيس العديد من الشراكات الاستثمارية ، وغيرها من القطاعات الإنتاجية.

وفي نهاية اللقاء ، تلقى صاحب السمو حاكم عجمان ، دعوة من فخامة الرئيس القمري لزيارة بلاده.

سعود بن صقر يشيد بالعلاقات الثنائية

من جهته ، استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، بقصر الظيت ، أمس ، رئيس جمهورية القمر المتحدة والوفد المرفق له ، الذي يزور الدولة حالياً.

ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة برئيس القمر ، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، والعمل المشترك القائم بين الجانبين .. متمنياً سموه أن تسهم هذه الزيارة في فتح مجالات أوسع للتعاون المثمر بين الجانبين في شتى المجالات.

من جانبه ، أكد رئيس القمر المتحدة أن الزيارة الحالية تأتي في إطار حرص جمهورية القمر على مد جسور التعاون المشترك مع الإمارات ، ودعم العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الدولة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف ، «تربطنا علاقات تاريخية مع دولة الإمارات ، بفضل الجهود الإنسانية التي أقامها المغفور له بإذن الله ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لأبناء جزر القمر ، والتي عززها ودعمها اليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله.

وأردف ، «نتطلع إلى تبادل الخبرات مع الإمارات في العديد من المجالات ، وبالأخص في المجال التعليمي ، والاستفادة مما تمتلكه الإمارات من إمكانات تعليمية وجامعات مرموقة على مستوى الدولي ، لتعزيز تعليم اللغة العربية في مدارس وجامعات الجمهورية ، وللنهوض باللغة العربية .. كما نوجه دعوة لرجال الأعمال في الإمارات للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال السياحي في جمهورية القمر المتحدة».

وأشاد الرئيس والوفد المرافق له بالنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات ، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله.

وأقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مأدبة غداء على شرف رئيس جمهورية القمر والوفد المرافق .. حضر اللقاء والمأدبة سعادة صالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ، وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة ، وعدد من مديري الدوائر المحلية والمسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *